كيف تصبح مدير IT ناجح في عملك؟
عدد القراءات
1159
23-10-2013 | 07:55
.

إعداد: بوسي عبد الجواد

الشركة الناجحة تتوقف على مدير ماهر وجاد في عمله. لذا يجب أن يتمتع مدير الشركة أو المؤسسة بصفات قيادية تجعله قادر على قيادة فريق عمله دون أن يخسرهم . والعمل على كسب أحترامهم وحبهم  له في ذات الوقت لتحقيق الأهداف المرجوة لنجاح الشركة، أليك بعض النصائح التي تساعدك على نجاح قيادتك وشركتك

1 – الإستماع الى موظفيك

الأستماع الى الموظفين وأتخاذ التوصيات والاقتراحات التى تعزز من ثقتهم بأنفسهم وتظهر لهم مدى أحترامك لقدراتهم.

التي يقدمونها لك على محمل الجد وليس بالضرورة ان تطبق كل هذه التوصيات ولكن على الأقل اسمعهم لأن هم الذين يقومون بكل العمل يوميا وهذا يعني معرفة بيئة العمل أكثر منك لذلك قد تكون لهم نظرة ثاقبة على نواحي أخرى انت كمدير لا تراها .

 

 2 – أستوعب موظفيك

إستيعاب موظفيك والنظر إلى الساعات الطويلة التى يقضونها في العمل والنظر الى احتياجاتهم ان كانت اجازات يومية او ساعات اثناء العمل لكسب حبهم وأحترامهم لك .

 

3 – الحفاظ على المعرفة التقنية الخاصة بك

في كثير من الأحيان، مديري تكنولوجيا المعلومات وخاصة مدراء المعلوماتية يقضوا  المزيد من الوقت في الاجتماعات لتهيئة المستخدمين أو لحل وإصلاح المشاكل لذا يجب دائما وضع أوقات معينة لتطوير مهاراتك كمدير تقني من خلال الأطلاع على آخر التطورات في عالم التقنية وعالم الـ IT.

4 – أعرف متى وكيف تحصل على مساعدة خارجية

لابد أن نعلم جيدا لايوجد موظف IT يعرف كل شيئ فلكل شخص له نقاط القوة والضعف. قد تأتي أحيانا عليك مشكلة أو مشروع  يكون خارج مهارات موظفيك. وأنت كمدير IT يجب ألا تخشى أن تعترف بأن بعض المشاريع ببساطة لا يمكن التعامل معها في داخل اطار الموظفين الموجودين في الشركة. في هذه الحالة يجب الاستعانة بمصادر خارجية لمثل هذه المشاريع .

5 -  اتخاذ اجراءات للتخفيف وتجنب الإرهاق و التوتر

من المهم جدا لمديري تكنولوجيا المعلومات بانتظام اتخاذ الوقت  المناسب  لتخفيف التوتر و الإرهاق .

6- كن واضحا 

طريقتك في التواصل مهمة ، عليك أن تكون بسيطا و أن يكون كلامك مفصلا كي يفهمك بقية الفريق ، حدد الأهداف بوضوح و بشكل مفصل و حاول أن يكون أسلوب الإلقاء رائعا و مشوقا و مجيبا عن كافة الأسئلة المتوقعة من العاملين معك.


رابط دائم :

الاسم
 
البريد الالكترونى
عنوان التعليق
 
التعليق